شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

خطوات الاستثمار في دبي

في الأربعاء مايو 16, 2018 4:04 pm
هناك عدد من الخطوات التي يجب إتباعها للبدء في استثمار أموالك أو تأسيس شركة أو القيام بأي من المشروعات أول تلك الخطوات هو عمل دراسة مستفيضة للسوق لمعرفة أي المجالات المناسبة لك وأيها سيكون مناسب ل، ثانيا تحديد نوع الشركة، ومن ثم المكان المناسب لتأسيس تلك الشركة ذلك أن هناك المناطق الحرة تشترط أنواع معينة من الشركات هي التي يسمج بإنشائها.
خطوات الاستثمار في دبي1. تحديد الشركة والهدف منها:
فالشركة ما هي إلا توافق إرادة شخص أو أكثر على تحقيق هدف معين من أجله يتم إنشاء الشركة وبهذا يجب أن تحقق الشركة الهدف من إنشاء تلك الشركة كما أن الدراسة التي يتم إجرائها على السوق لتقييم الحال بدبي.
2. تحديد قيمة رأس المال:
يجب أن يتم تحديد قيمة رأس المال أي الأموال المرغوب استثمارها في الشركة كما أن المناطق الحرة تضع شرطًا بحد أدنى لرأس المال لا يقل عنه، كما أن رأس المال الذي يستثمر يحدد أيضًا ما إذا كان المؤسس بحاجة لشركاء من أجل تنمية الشركة أم يكتفي بكون الشركة شركته الخاصة بمفرده.
3. تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة لإنشاء الشركة:
تلك الأوراق والمستندات التي ترخص من عمل الشركة لدى الحكومة الإماراتية وهذا من أجل الحصول على كافة التسهيلات من الحكومة والتسهيلات والتخفيضات على أسعار الطاقة والنقل والمواصلات وتتمثل تلك الأوراق في أصل جواز السفر الخاص بالمؤسس، وأيضا طلب تأسيس الشركة معه بيان بنوع الشركة المرغوب في إنشائها، عدد الشركاء وبيان عنهم، وتوثيق طلب التأسيس.
4. عمل تصريح بالإقامة:
المستثمر يرغب في إدارة الشركة فإنه يحصل على الإقامة الشرعية وهذا لكي يقوم بإدارة الشركة ومتابعة نشاطها الجديد، ولكي يحصل على تصريح الإقامة يجب أن يقوم بعمل طلب الحصول على الإقامة ويوقع عليه ومعه نسخة من السجل التجاري، هذا مع صورة من جواز السفر.
5. الإطلاع على القوانين والتشريعات:
فيجب على الشخص الراغب في الاستثمار في دبي أن يكون على علم بكافة التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار بدبي من أجل تفادي حدوث من المشكلات وتكون لديك المعرفة بكم التسهيلات وأنواع الشركات المسموح بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى