شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2018
http://itqans.com/

تأسيس شركة في البحرين

في الخميس مايو 17, 2018 11:13 am

تأسيس شركة في البحرين

البحرين تشهد حرية في تأسيس الأعمال وفتح الأسواق للأسهم وتملك الشركات والعقارات للأجانب هذا مع تحديد عدد من الشروط والضوابط الواجب توافرها من أجل التقنين القانوني للشركة، ذلك الأمر الذي يضيف الميزات للبحريين.
تأسيس الكيان الاقتصادي بدولة البحرين:
من الممكن أن يكون الكيان التجاري تابع لملكية فردية أو مشتركة من عدة أشخاص أو مؤسسات ويكون على الشخص أو المالكين للشركة أن يقوموا بتحديد الشكل القانوني ويكون واحد من الأشكال الآتية: المساهمة المغلقة، المساهمة العامة، ذو المسئولية المحدودة، فرع، الشركة القابضة، وأخيرًا شركة الفرد.
مزاولة النشاط الفردي فإنه لا يجوز لغير المواطنين البحرينيين بأدائها، أما المستثمرين الأجانب فلا يمكن لهم أن يملكوا أي من الأنشطة بنسبة مائة بالمائة لأيًا من الأنشطة الآتية: الاستيراد والتصدير والمقاولات والتجارة.
تأسيس شركة في البحرين

استثناء على شروط التأسيس:
استثناءًا على تلك الشروط أنه يجوز للمستثمر الأجنبي أن يقوم بامتلاك الشركة أو المشروع بالكامل من دون الحاجة إلى كفيل فالمستثمر يكون له الحق في أن يكفل نفسه بنفسه، كما أن ملكية العقارات فالبحرين يوجد بها منطقة التملك الحر فالبحرين من الدول الملتزمة بمعاملة الخليجي بنفس معاملة المواطن البحريني.
التسهيلات من البحرين للمستثمرين:
توفير البحرين للعمالة والتسهيلات من أجل جلب العمالة المدربة من الخارج يزيد من القدرة التنافسية بين العمالة المحلية والأجنبية مما يزيد من خبرة وتدريب العمالة هذا بسبب رفع العمالة الأجنبية لمتطلبات سوق العمل، والتكاليف القليلة التي قد تكون على المستثمر من أجل التأسيس والتي تعد أقل تكاليف على المستثمر مقارنة مع باقي الدول الأخرى.
تسهيلات متعلقة بالطاقة وغيرها من أسعار قليلة وبخسة عن باقي الدول هذا من وسائل البحرين لجذب الاستثمار هذا بالإضافة إلى تطوير الطرق البرية والخطوط البحرية للنقل وعمل بنية تحتية قوية وتطوير وسائل المواصلات والحريات الخاصة بالاستيراد والتصدير من العملات الأجنبية والمحلية المنح والإعفاءات الضريبية والتصرف في الأرباح ورؤوس الأموال بدون أدنى قيود أو غرامات.
الموقع الجغرافي لدولة البحرين في وسط الأسواق الخاصة بالدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي وسهولة التقارب من الاقتصاديات النامية، والتسهيلات الخدمية، والإجرائية من أجل التأسيس، يجعل من البحرين مطمعًا من أجل الاستثمار.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى